اخفاء الاعلان
hide ads

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" رسميًا، اليوم الإثنين، مجموعة من التعديلات على قوانين كرة القدم، على أن تدخل حيز التنفيذ، بداية من موسم 2022-23.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فقد وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB"، خلال الاجتماع السنوي الذى عُقد اليوم الإثنين، على خيار الخمس تغييرات خلال المباريات في مسابقات المستوى الأعلى.

وناقش اجتماع الجمعية العمومية، الذى ترأسه السويسري جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فى حضور ممثلين عن فيفا وإدارة IFAB، البدائل الممكنة للتسلل، وآخر التطورات التكنولوجية لدعم حكام المباراة.

وتم تحديد عدم احترام الحكام وسلامتهم على أنها مشاكل عالمية، واتفق الأعضاء على اتخاذ مبادرات لمعالجة هذه القضايا، بما فى ذلك التجارب المحتملة مع الكاميرات الجسدية التى يرتديها الحكام في كرة القدم.

كما وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB" على توصيات الاتحاد الآسيوي، واجتماع لجنة كرة القدم والاستشارات الفنية "FAP-TAP"، والدعم القوي من مجتمع كرة القدم بأكمله، لإدخال هذا الخيار بشكل دائم فى قوانين اللعبة.

بالإضافة إلى ذلك، قرر الأعضاء زيادة الحد الأقصى لعدد البدلاء على دكة الاحتياط، من 12 إلى 15 وفقًا لتقدير منظم المسابقة.

وأعاد فيفا النظر فى بدائل الارتجاج المؤقتة، لكن الأعضاء اتفقوا على أن التجارب يجب أن تستمر في التركيز على استبعاد أي لاعب مصاب بارتجاج فعلي أو محتمل بشكل دائم، لضمان عدم استمرار هذا اللاعب في المشاركة في المباراة.

وناقش اجتماع الجمعية العمومية، الابتكارات التى يمكن أن تسمح لمزيد من المسابقات باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، والتى تم تجربتها فى أكثر من 100 مباراة.

كما تمت مناقشة تجارب أخرى مثل شرح بعض قرارات التحكيم أثناء المباراة، وحساب وقت اللعب.


تغييرات جديدة يقرها الفيفا في رياضة كرة القدم